باطنــــــــــــــــــــــــايا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

باطنــــــــــــــــــــــــايا


 
الرئيسيةالرئيسيهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك

نرجو التصويت جميعا ماهو رد فعلك تجاه الموقف الكردي بعد ماقراءة
غاضب
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap23%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 23% [ 3 ]
موافق
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap0%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 0% [ 0 ]
معتاد على الاضطهاد
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap23%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 23% [ 3 ]
غير مصدق
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap0%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 0% [ 0 ]
مؤيد لموقف الاكراد
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap0%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 0% [ 0 ]
رافض موقف الاكراد بشده
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_rcap54%ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Vote_lcap
 54% [ 7 ]
مجموع عدد الأصوات : 13
 
التصويت مغلق

كاتب الموضوعرسالة
ساركون
مدير منتدى باطنايا
مدير منتدى باطنايا
ساركون


ذكر
عدد الرسائل : 451
العمر : 54
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Empty
مُساهمةموضوع: ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا   ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 07, 2007 11:48 pm

ذهب التعريب وأتى التكريد
سميراسطيفو شبلا
بتاريخ 11/ 4/ 2007 نشرنا في معظم مواقعنا مقالاً بعنوان "ذهب التعريب وسيأتي التكريد"، وكتبنا المقال على ضوء الخبر المنشورفي نركال كيت ليوم 9 / 3 / 2007 مفاده (الخبر) : ان السلطات "الكردية" في دهوك منعت وضع أسماء باللغة العربية والسريانية على واجهات محلاتهم!!!!!!!!!!!" ، طيب وبكل بساطة نسأل:ماذا كان موقف الأكراد بجميع أحزابهم ومنظماتهم من تعريب كركوك واربيل ودهوك وبعض مناطق أخرى من قبل النظام السابق؟ الجواب كان في التضحيات التي قُدمت على مذبح النضال من أجل الحرية والحقوق والمساواة للشعب الكردي، وبمشاركة فعالة ومساندة رئيسية من قبل كل طوائف
ومذاهب شعبنا المسيحي، والدليل هو التضحيات وعدد شهداء الكلدان والآشوريين والسريان وكذلك الأخوة اليزيديين وتضحياتهم في سبيل القضية الكردية، كانوا الأخوة الأكراد يصولون ويجولون في عواصم العالم أجمع لشرح نضال الشعب الكردي وحقوقه المهدورة الى حد الغاء الهوية الكردية في تعريب وتسييس المناطق الخاضعة لأقليم كردستان،ومنهم الملالي! وقد لبت أحزابنا ومنظماتنا نداء الشعب الكردي بمساندته لتحقيق أهدافه وهذا ما حدث فعلاًً، من هنا يكون شعبنا المسيحي لاعب أساسي وشريك فعلي في تاريخ نضال الشعب الكردي، وقوائم الشهداء والمشردين والمهجرين
والمهاجرين والمعدومين والمعتقلين خيردليل على كلامنا، إذن هل يجوزأن تذهب كل تضحياتنا ودماء شهدائنا هدراً؟ هل من المعقول أن يمحى تاريخ كامل بتصريح أو جرة قلم؟ حسناً فعلت حكومة المالكي عندما تراجعت عن تسميتنا بالجالية واعتبرتنا "طائفة"! (طبعاً لا نرضى بهذه التسمية الغامضة)،صحيح نحن أقلية ولكننا أقلية أصلية وأصيلة،شاءوا العرب أم أبوا،وشاءوا الأكراد أم أبوا أيضاً،وكذلك شاء العالم كله أم أبى،ليس هذا مجرد كلام وحسب وإنما هذا تاريخ،وأي تاريخ؟ تاريخ له عمرطويل و لسان طويل جداً بحيث يصل من بين النهرين شمالاً مروراً بسامراء وتكريت
وبغداد والى كربلاء وبحرالنجف والبصرة والى الجزيرة ونجد والحجازومن ثم للعالم أجمع، وما قرار الأمم المتحدة باعتبارنا من السكان الأصليين خير دليل مادي وموضوعي وشهادة على هويتنا الأصلية من أعلى منظمة عالمية .
إنتقدتم وحاربتم وناضلتم سياسة التعريب كونها طمس للهوية والغاء وجود ومسح كيان وكنا نحن المسيحيين معكم كما أسلفنا، وكذلك إنتقدنا وناضلنا وعملنا ضد منع وضع الأسماء الأجنبية والسريانية على أسماء وواجهة محلات المسيحيين وغيرهم، من قبل النظام السابق، والآن حضرتكم سيدنا ملا بختيار: إن كان ذاك هو التعريب! وناضلنا سوية ضده، فماذا تسميه الآن قراركم وموقفكم وتصريحاتكم؟ اليس هو التكريد بعينه، فلماذا يكون التعريب حرام والتكريد حلال؟ أنظرسيدي الى الحالتين، القاسم المشترك بينهما هو "الأسم" نعم الأسم الذي ناضلتم أكثرمن أربعين سنة من أجل
تثبيته، كونه يشمل الهوية والكيان والوجود، وان رد أحدهم وقال: ان الملا بختيارلا يمثل جميع أو كل أو معظم الأكراد؟ نقول: نعم، ولكن لم يصدرمن حكومة كردستان تصريح رسمي يؤيد أو يعتذرمن الشعب المسيحي الذي دمه ممزوج مع أخيه الكردي ومع العربي واليزيدي والتركماني ومع كافة مكونات الشعب العراقي من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه، إذن مرة أخرى نقولها
الأسماء الغربية والسريانية، الفرق سيدنا ومولانا هو : التساوي، ولكنكم ألغيتم كياننا ووجودنا، وهم لم يقولوا ان المسيحيين ليس لديهم أرض، أي ليس لديهم وجود وكيان وكأننا نزلنا من المريخ في كردستان أو في العراق، أهذه هي الحرية والديمقراطية التي تريدونها لنا؟ لا والله ليست هذه الحرية ولا تلك الديمقراطية التي نصبو اليها، لا نريد تلك الحرية التي تدعو الى تمييع وإلغاء الآخر، ولا نريد تلك الديمقراطية التي تكمم أفواه الآخر،"من هنا ندعو الى الحرية والديمقراطية!والوجه الاخر يكشف بتطبيق عملي للديكتاتورية الفردية والعشائرية"، نريد الحرية
التي تؤمن بالاخروتعترف به ونريد الديمقراطية التي تقربحقوق المواطنين كونهم متساوون في الحقوق والواجبات، ولليس المهم ان تدرج في الدستور ام في القوانين الوضعية وانما الأهم تطبيقها عملياً وعلى أرض الواقع.
نكرر ونقول: لسنا مكفخة لأحد،ولا نقبل أن نكون تحت مطرقة الجنوب متى شاؤوا، وسندان الشمال شئنا أم أبينا،نكون جسراً للكل عندما تكون كرامتي تساوي بالضبط كرامة أخي،وكرامة شقيقي،وكرامة جيراني،وكرامة الآخرين،نكون جسراً للجميع عندما تكون حقوقي نفس حقوق الآخرين، نكون من أجل الآخرعندما يعترف الآخربوجودي وكياني مثلما أعترف أنا بكيانه ووجوده،أنظروا سيداتي وسادتي الى تاريخ العراق القديم والحديث، هل قرأتم يوماً أن احداً من رجال الدين المسيحيين قد خان وطنه؟،هل سمعتم أم قرأتم أن احد الكلدان قد خان واجبه؟، هل سمعتم أم قرأتم أن أحد
الآشوريين قد باع نفسه للغريب؟،هل سمعتم أم قرأتم أن أحد السريان قد فقد قيمه وطأطأ رأسه؟،هنا لا نتكلم بالمطلق (لكل قاعدة شواذها)، نعم نحن متواضعين،ومسالمين،ومحبين،ومضحين،وأمينين،نضحي بأنفسنا ولا نضحي بقيمنا،أي لا نضحي بالخيرمن خلال سلوكنا الملتزم باهدافه،ولا بالحق من خلال ادراكنا وتصرفنا الذي يحقق ما نبتغي من طمأنينة ورضى للآخرين قبل أنفسنا، أنظروا الى مواقف كنائسنا! أنظروا الى طارق عزيز/ الى يونادم كنا ( الذي اصدر بياناً حول قرار الحكومة بخصوص تسميتنا بجالية، وقد وردنا في حينه من الاستاذ حميد مراد رئيس جمعية حقوق الانسان في
الولايات المتحدة! والسؤال هو؟ لماذا لم يصدر اي بيان من ممثلينا في الحكومة الكردية او المسيحيين الذين ينتمون الى الاحزاب الكردية؟،الشعب ينتظر الجواب)،ومن عزيز وكنا الى السيد ابلحد افرام والاستاذ سركيس اغا جان وغيرهم بالمئات يعملون في أجهزة الدولة وفي حكومة كردستان وأحزابها، (لا ننظرلانتماءاتهم الحزبية)، بل الى اخلاصهم في اعمالهم، كل هذا ليس من اجل الحقيقة فقط، بل من اجل ان نقول ان إثبات وجود ليس بعدد الفئة، بل بنوعية الفئة، وما تقدمه للآخر، من خير وحب ومحبة وتفاني وأخلاص، فهل نسمع رأي الحكومة الكردستانية الرسمي؟ أم السكوت من
الرضى؟، وهناك سؤال بسيط رجاء: من هو المستفيد من أمثال هذه المواقف؟ الأجابة عند القراء والشعب.

__________________________________________________


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 2:14 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramia
المشرفين
ramia


انثى
عدد الرسائل : 628
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا   ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Icon_minitimeالخميس نوفمبر 08, 2007 11:53 am

thankyoun modo3 mhm gdan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarmad sooya
المشرفين
sarmad sooya


ذكر
عدد الرسائل : 1636
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا   ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Icon_minitimeالخميس نوفمبر 08, 2007 4:27 pm

للاسف دائما الشعب الكردي ربحان ......شكراعلى الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساهرة
مشترك(ه) نشط(ه)
مشترك(ه) نشط(ه)
avatar


انثى
عدد الرسائل : 62
العمر : 124
تاريخ التسجيل : 10/11/2007

ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا   ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 26, 2007 12:52 am

شكرآ على موضوع كلامك صحيح لكن لأسف من يسمعهو الذينا ملؤ جيببوهم او ---
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذهب التعريب وأتى التكريد سميراسطيفو شبلا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
باطنــــــــــــــــــــــــايا :: المنتدى العام :: المقالات والرأي الحر-
انتقل الى: